الاثنين، 7 ديسمبر 2015

الحركـة الاسلاميـة السودانيـة_المؤتـمر التنشيطـي العـام النصفـي دورة 2013-2016



الحركــة الإسلامــية الســودانية



 

الحركـة الإسلامـية : هي جماعة إسلاميـة منتظمة في تنظيم عضوي يقوم على ضوابط محددة، لتحقيق مبادئ و أهداف قاصدة إلي نشر الإسلام وتمكينه وحمايته ، وتتوسل إلي ذلك بالدعوة بالحـسني وبنماذج حـية تعرف في سلوك أفرادها و خصائص المنظمات والمؤسسات والأجهزة التي تنشيها خاصة بها أو مع آخرين وذلك لتحقيق أهدافها في أوجه الحياة كافة ، فالجماعة تعني بالمجال السياسي والاقتصادي والاجتماعي وكل مجال إنساني آخر ، والجماعة تحرص علي جميع شرائح المجتمع تهتم بمؤسسات الدولة والمجتمع ، وفلاح الفرد في الدنيا والآخرة من أهم غاياتها ، وتسعي إلى من خلال ذلك إلي توليد القيادات والكفاءات والرؤي والأفكار والسياسات والمواقف المؤسسة علي أصول الإسلام ، وتحفظ الجماعة لكل المؤسسات والمنظمات والأجهزة التي تنشيها ولها طبيعية خاصة في استقلالها وكينونتها وفعاليتها في إطار المهام الموصوفة بالنظم واللوائح الخاصة بها وتحدد لائحة الحركة تلك الجهات . وفي ذات الوقـت يتناصر أفراد الجماعة وتتابع المنظمات والمؤسسات والأجهزة التي ينشؤونها بنظام فعال للتنسيق ما بينها لتحقيق مباديء وأهداف الجماعــة .

ــ تعمل الحـركة في المجال الدعوي والسياسي والاجتماعي والاقتصادي والثقافي وكل مجالٍ للنشاط الإنساني، وتعمل مع كل شرائح المجتمع وقطاعاته، وتهتم بمؤسسات الدولة والمجتمع وفلاح الفرد في الدنيا والآخرة، وفي كل ذلك تعني بتربية وإعداد القيادات وتجديد الرؤى والأفكار والسياسات والمواقف المؤسسة على أصول الإسلام.
ــ تعمل الحركة في جميع المجالات بمؤسسات تناسب كل مجال وتكون منفتحة على آخرين ما وافقوا على برامجها وسياساتها والعمل على تحقيق أهدافها الواردة في هذا الدستور .
ــ تعتمد الحركة الدعوة بالحسنى، وإنشاء وبناء نماذج حية تعرف في سلوك أفرادها وخصائص المؤسسات والمنظمات التي تنشؤها هي أو بالاشتراك مع آخرين في أوجه الحياة كافة.
ــ تحفظ الحركة لكل المؤسسات والمنظمات والأجهزة التي تنشؤها أو تشارك فيها استقلاليتها وكينونتها وفاعليتها في إطار المهام الموصوفة بالنظم واللوائح الخاصة بتلك المؤسسات والمنظمات والأجهزة .


الحركــة الإسلامــية الســودانية
فكر متجـدد ... و عمل متجــرد ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الحركة الإسلامية السودانية_ المؤتمر التنشيطي النصفي